لاجئون في غزة يتضامنون مع الأونروا

شارك العشرات من اللاجئين الفلسطينيين في مدينة غزة اليوم الإثنين، في وقفة تضامنية مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، خاصة بعد قطع المساعدات الأمريكية عنها الذي أثر بشكل ملحوظ على خدماتها وجعلها تعتمد على نظام التقليصات.

وأكد هؤلاء في الوقفة التي نظمت أمام مقر الوكالة الرئيسي غرب غزة، على ضرورة استمرارية “أونروا” في خدمة اللاجئين الفلسطينيين بكافة أماكن تواجدهم.

وقال رئيس لجنة التنسيق والتأهيل المجتمعي في مخيمات قطاع غزة خالد أبو شعيب:” جئنا اليوم بأطفالنا وعاملينا ومراكز إداراتنا لدعم وكالة الغوث الدولية، كونها مؤسسة راعية وعنوان للاجئين الفلسطينيين”.

وطالب أبو شعيب في كلمته، المجتمع الدولي بالوقوف تجاه مسؤولياته أمام وكالة الغوث الدولية.

وحذر من أن وقف التمويل عن وكالة الغوث سيضطرها إلى وقف الخدمة عن هؤلاء الأطفال، ” لأنهم لن يستطيعوا أن يستمرا في ظل الظروف الصعبة الذي يعيشها قطاع غزة من حصار خانق”.

وأوضح أنهم كمؤسسات مجتمعية مرخصة للعمل في السطلة الوطنية الفلسطينية، تعمل على تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين ولديهم الكثير من البرامج التعليمية التي تحتاج إلى دعم من وكالة الغوث.

وبين أنهم يمتلكون في مراكزهم مدارس أكاديمية لتأهيل المعاقين سمعياً وحركياً وذهنياً، ويقدموا لهم من خلالها الخدمات التعليمية.