د. طلال ناجي في ذكرى يوم الأرض: اتفاقية أوسلو حتماً أوصلتنا إلى الكارثة

على شرف ذكرى يوم الأرض نظمت فصائل العمل الوطني الفلسطيني الجمعة الموافق 25 آذار مارس 2022، على أرض النادي العربي في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة السورية دمشق، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً تحت شعار “نحو إعادة بناء وإصلاح م.ت.ف كممثل شرعي وحيد لشعبنا بميثاقها الوطني”.

وكان اللقاء بحضور قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب السورية والعربية الوطنية، إضافة لعدد من قيادات وكوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة.

كلمة فلسطين ألقاها د. طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، أكد خلالها أن الفلسطينيين هم أصحاب الحق في الأرض فقد كان أبناء شعبنا الفلسطيني يملكون أكثر من ١٣ مليون دونم وأن مجموع ما يملكه اليهود بدعم من كل قوى الاستعمار لا يتجاوز ٥ مليون دونم والباقي أملاك للدولة.

كما اشار إلى أن كل ما يقوم به الاحتلال لتهويد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ثبت فشله، موضحاُ أنه “في الأراضي المحتلة عام ٤٨ يوجد مليون وسبعمئة فلسطيني عربي وإذا أضفنا لهؤلاء أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة يصبح عدد أهلنا في فلسطين التاريخية اليوم ٧ مليون مقابل مجموع اليهود ٦مليون و٨٠٠ ألف أي إن عدد الفلسطينيين زاد عن عدد اليهود، وأنه على الرغم من وجود ٧ مليون فلسطيني لاجئ”.

وأضاف: “ورغم من كل ما يعانيه هذا الشعب بقي متمسكا بأرضه وحقه فهذا الشعب أكبر من كل القيادات الفلسطينية وأكبر من كل الفصائل، هذا الشعب العظيم المصمم على المواجهة قدم أكثر من ١٥٠ ألف شهيد وآلاف الاسرى منذ بداية الغزو الصهيوني، هذا وتوجه بالتحية للأسرى الذين حققوا انتصاراً على الاحتلال بفرض مطالبهم”.

وفي ختام كلمته أكد د. طلال ناجي أن اتفاقية أوسلو التي قالو عنها عندما وقعوها أن هذه الاتفاقية إما أن توصلنا إلى الدولة الفلسطينية أو توصلنا إلى الكارثة وهي حتماً أوصلتنا إلى الكارثة، وفيما يلي النص الكامل لكلمة الدكتور طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة