ضمن فعاليات لكسر الحصار عن نابلس مواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اندلعت مواجهات اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية بعد مسيرات رافضة لحصار نابلس ومناهضة للاستيطان والاعتداءات على قاطفي الزيتون.

  ففي نابلس، أقام المواطنون صلاة الجمعة على حاجزي حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقا، وعلى مفترق دير شرف شمالا والمغلق بالسواتر الترابية، ضمن فعاليات لكسر الحصار المفروض على مدينة نابلس منذ 11 يوما.

 واندلعت مواجهات في حوارة وبيت فوريك ودير شرف، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ربحي معزوز مليطات خلال قمعها فعالية كسر الحصار، على حاجز بيت فوريك.  

وأصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال، جرى نقلهم لمركز طبي داخل بيت فوريك، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز بقنابل الغاز.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقما طبيا تابعا للهلال الأحمر والإغاثة الطبية، وفتشت مركبات الإسعاف، واستولت على بعض المواد من متطوعي الإغاثة، ومنعت الطواقم من المرور عبر الحاجز.

واندلعت مواجهات أخرى في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا، بعد أداء صلاة الجمعة على مشارف الجبل وخروج مسيرة رافضة لبؤرة “أفيتار” الاستيطانية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة مواطنين بالرصاص المطاطي في مواجهات حاجز بيت فوريك شرق نابلس، و6 إصابات بالاختناق تم تقديم العلاج لها ميدانيًا عند حاجز حوارة جنوبي نابلس.  

وهاجمت مجموعة من مستوطني “يتسهار” المواطنين خلال قطفهم ثمار الزيتون شمال حوارة، ورشقوهم بالحجارة ف

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.