إضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية حدادًا على أرواح شهداء نابلس

غزة _ شرق الإخبارية

عم الإضراب الشامل صباح اليوم الخميس جميع محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة ، وذلك تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس، أمس الأربعاء، حيث أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح بينهم 7 في حالة خطيرة جدا.

وشمل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأغلقت المدارس والجامعات، والمصارف، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهيرية إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

وقالت القوى الوطنية والاسلامية في بيان لها، أن “هذا الإضراب يأتي إسنادا لأهلنا في نابلس العصية على الانكسار، وأن شعبنا الوفي سيدافع عن نفسه أمام فاشية الاحتلال ولن ترهبه المجازر”.

وأوضحت أن الإضراب شمل مختلف مناحي الحياة، ودعت الفلسطينيين في مختلف المناطق للخروج في مسيرات غاضبة، تنديدا بجرائم ومجازر الاحتلال والتوجه الى نقاط التماس.

وقالت الفصائل في قطاع غزة في بيان مقتضب: “توحيدا للموقف الفلسطيني في جميع المناطق والساحات، نعلن الحداد على أرواح الشهداء والإضراب في مناحي الحياة كافة بقطاع غزة”.

وطالبت الفلسطينيين في كل مكان إلى التعبير عن الغضب والاستنكار لهذه الجريمة، بالتحركات الشعبية والجماهيرية وتصعيد الاشتباك مع الاحتلال في كل مكان من الأرض فلسطين.

وكانت مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة شهدت، الأربعاء، مسيرات تنديدا بالعدوان على نابلس.

وأمس الأربعاء، استشهد 11 فلسطينيا بينهم 3 مسنين وطفل، إثر إصابتهم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب 100 بالرصاص الحي والشظايا والغاز، خلال عدوان الاحتلال على نابلس.