عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
view_1392592259

استشهاد فلسطينيين شقيقين بسوريا

view_1392592259شرق الاعلامية

استشهد لاجئان فلسطينيان، الأحد، جراء تواصل الهجمات والحصار على المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وقالت مجموعة “العمل من أجل فلسطينيي سوريا”  إن الشقيقين محمود السعد، ومحمد السعد، من أبناء مخيم الرمل قضيا أثناء اختطافهما من أحد أحياء اللاذقية منذ 5-10-2012.

وأضافت بأن مخيم درعا شهد اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي، مشيرة إلى أن سكان المخيم لا يزالون يتخوفون من انتشار القناصة على المباني المطلة على الشوارع الرئيسية للمخيم.

وأشارت إلى أن السكان يشتكون أيضاً من شح المواد الغذائية والأدوية واستمرار انقطاع جميع خدمات البنى الأساسية من ماء وكهرباء واتصالات عن المخيم.

مخيم اليرموك
وفي مخيم اليرموك، ما زال الأهالي ينتظرون تنفيذ بنود المبادرة لفك الحصار وعودة الأهالي إليه، لافتة إلى أن السكان يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة نتيجة استمرار الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي عليه لليوم 218 على التوالي والذي أدى إلى نفاد معظم المواد الأساسية فيه.

وأضافت بأنه ورغم الأجواء الإيجابية التي سادت منذ عدة أيام والتي توجها دخول وفد المصالحة الوطنية وإعلانه خلو المخيم من المسلحين غير الفلسطينيين، إلا أن سكان اليرموك يتساءلون عن السبب في عدم إدخال المساعدات الغذائية والتأخير في فك الحصار عن مخيمهم.