عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
الجيش العربي السوري

الجيش السوري يتقدم في مزارع معضمية القلمون ومنطقة الرحيبة وتقاطع طرق جبعدين والجبة وحوش عرب في ريف دمشق

الجيش العربي السوري

شرق الإعلامية – نفذ الجيش السوري سلسلة عمليات أوقعت عشرات الإرهابيين قتلى وجرحى وأسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة وأوكار وتجمعات للإرهابيين في عدد من المناطق . ففي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش على إرهابيين معظمهم من جبهة النصرة ومما يسمى الجبهة الاسلامية ودمرت لهم آليات ورشاشات ثقيلة . وأفاد مصدر عسكري لـسانا بأن وحدات من الجيش أوقعت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى وجرحى في مزارع معضمية القلمون ومنطقة الرحيبة وتقاطع طرق جبعدين والجبة وحوش عرب في ريف دمشق ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة .  إلى ذلك ذكرت مصادر لمندوبة سانا أنه تم تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وأوكار للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم بعضهم من جبهة النصرة داخل مدينة يبرود ومزارع ريما وشمال غرب بلدة السحل وبلدة المشرفة بينما تم إيقاع مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى شرق دير الشيروبيم في مدينة صيدنايا . وأضافت المصادر أن وحدات من الجيش دمرت سيارة محملة بأسلحة وذخيرة في شارع نستله بخان الشيح وأوكاراً للإرهابيين في بلدة دير خبية ومدينة داريا ، بينما تم القضاء على 5 إرهابيين بينهم سعوديون في بلدة النشابية . ولفتت المصادر إلى مقتل 12 إرهابياً من جبهة النصرة في عملية نوعية قرب محطة وقود الشالاتي ببلدة كفر بطنا ، في حين قضت وحدة من الجيش على عدد من الإرهابيين في عمليات للجيش ضد أوكارهم في بلدات المليحة وزبدين ودير العصافير ومزارع عالية .

             وأشارت المصادر إلى أن وحدات من الجيش أردت 3 ارهابيين قتلى شمال ساحة غبير في بلدة عربين ودمرت سيارة لإرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكنية . وفي عدد من القرى والبلدات بدرعا سقط عشرات الإرهابيين قتلى وجرحى خلال عمليات نوعية نفذتها وحدات من الجيش ضد أوكارهم وتجمعاتهم . وذكر مصدر لـسانا أن وحدة من الجيش دمرت أوكاراً لإرهابيي ما يسمى “لواء المعتز بالله” في بلدة عتمان ، وقضت على العديد من أفرادها ، مضيفاً أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى وجرحى في محيط سجن درعا المركزي وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم . إلى ذلك قضت وحدات من الجيش في عمليات نوعية مركزة على عشرات الإرهابيين ودمرت أوكارهم وتجمعاتهم قرب محطة وقود ومغسل السلطان في حي طريق السد بمدينة درعا . وفي هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش راجمة صواريخ ومستودع ذخيرة للإرهابيين وأوقعت قتلى وجرحى بين صفوفهم في عمليات نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم وأوكارهم في حلب . وذكر مصدر عسكري لـسانا أنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات رسم العبود وجديدة كويرس وعينجارة ومحيط سجن حلب المركزي وتدمير مستودع ذخيرة للمجموعات الإرهابية في قرية دارة عزة بالريف الشمالي الغربي ، مضيفاً أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى في قرى وبلدات حريتان وحيان الأحداث بالريف الشمالي ودمرت آليات وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة في المدينة الصناعية وقرية عبطين . ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على أهالي بلدة خان طومان وأوقعت أغلبية أفرادها قتلى ، بينما دكت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين في معامل الشيخ سعيد ودمرت لهم راجمة صواريخ وأسلحة وذخيرة متنوعة .

            إلى ذلك تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في الكاستيلو والسكري ومحيط مشفى الزرزور والمدينة القديمة وبستان القصر وحيي الحاووز والزبدية بمدينة حلب . كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي قريتي خطاب وأم حارتين وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات بحمص . وذكر مصدر لـسانا أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من قرية أبو الريش إلى قرية أم حارتين الشرقية في المخرم بريف حمص الشرقي وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح ، بينما تصدت وحدة ثانية لمحاولة إرهابيين الاعتداء على قرية خطاب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم . ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير سيارة للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على جميع من بداخلها في قرية الغنطو إضافة إلى إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى وجرحى في قرية بئر جباب ، بينما دكت وحدات من الجيش أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في بلدة الزارة وقرية الخالدية . وذكر مصدر عسكري لـسانا أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في قرى الدار الكبيرة والزارة وعلى طريق الزعفرانة دير فول ودمرت أدوات اجرامهم ، بينما فككت وحدات الهندسة عدداً من العبوات الناسفة زرعتها مجموعة إرهابية على طريق أم السرج السنكري . وأضاف المصدر أن مجموعة إرهابية مسلحة فجرت سيارة مفخخة على دوار الفاخورة تجاه حي باب الدريب بالمدينة . إلى ذلك أشار مصدر لمراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش قضت في عملية نوعية على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية وأصابت آخرين خلال تدمير مقر لها بقرية أم رجيم بناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي .

              ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية في حي المشجر الجنوبي ببلدة تلبيسة أطلقت قذائف صاروخية على القرى المجاورة وحي المريجة بمدينة حمص دون أن تسفر عن إصابات ، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات . وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش تمكنت من تحديد مكان إطلاق القذائف الصاروخية وقامت باستهدافه مباشرة مما أدى إلى تدمير منصة إطلاق الصواريخ وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين . وفي ريف حماة أوقعت وحدات من الجيش في عمليات نوعية نفذتها ضد تجمعات الإرهابيين في بلدة مورك بحماة عشرات القتلى والجرحى ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم . ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش فككت 75 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 40 و60 كيلوغراماً زرعتها المجموعات الإرهابية على الطريق الواصل بين حماة ومورك . كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في أحياء الصناعة والمطار القديم والرشدية والجبيلة والحويقة بمدينة دير الزور . إلى ذلك قضت وحدة أخرى من الجيش على عدد من الإرهابيين في قرية المريعية بريف دير الزور . ومن جهة أخرى استشهدت مواطنة وأصيب آخرون جراء اعتداءات ارهابية على حيي الكباس والعمارة السكنيين بدمشق . كما استشهد مواطن جراء اعتداء إرهابي في منطقة دوما بريف دمشق من قبل أحد القناصين . كما أصيب 8 مواطنين بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على الأحياء السكنية في مدينة جرمانا بريف دمشق .