الشاباك يخشى من إشعال الأقصى

view_1349506545شرق الاعلامية – وكالات

 

حذر ضابط كبير في جهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك”، الخميس، من محاولة حركة “حماس” إشعال الموقف في المسجد الأقصى المبارك بهدف تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

وادعى الضابط خلال شهادته أمام محكمة إسرائيلية ونقلت القناة العبرية العاشرة مقاطع منها، أن أكثر ما يخشاه الشاباك في الآونة الأخيرة هو محاولة إشعال منطقة الأقصى على يد حركة حماس لتغيير الأمر الواقع في الضفة الغربية على حد زعمه.

ونقلت القناة عن الضابط قوله:” إن الشاباك يلاحظ محاولات متكررة لحماس لتجنيد الشبان واستقدامهم إلى الأقصى بهدف تسميم الأجواء وزيادة حالة الاحتقان حتى الوصول إلى المواجهة مع قوات الأمن الإسرائيلية”.

وشدد الضابط على أن التهديد الأكثر جدية يأتي من قيام حماس بكل ما بوسعها لإشعال المسجد الأقصى وذلك عبر التظاهرات والعمليات والمواجهات العنيفة للجماهير التي تدعمها في الأقصى.

وقامت قوات الاحتلال مؤخراً بإغلاق منطقة المسجد الأقصى أمام اليهود بسبب مخاوفها من اشتعال المكان بعد تزايد حالات التصدي للاقتحامات.

لكن بالأمس قام الاحتلال بفتح باب المغاربة أمام اليهود حيث دارت اشتباكات بين العديد من الشبان الفلسطينيين المقنعين وشرطة الاحتلال أدت إلى اعتقال ثلاثة منهم وإصابة شرطيين بجراح طفيفة جراء إصابتهم بالحجارة.