بدء تنفيذ اتفاق يقضي بخروج المسلحين من مخيم اليرموك

المسلحون يقتلون 3 من لاجئي مخيم اليرموك+فيديو

[highlight]شرق الإعلامية[/highlight] – الفصائل الفلسطينية في سوريا تتوصل إلى اتفاق مع المجموعات المسلحة للانسحاب من مخيم اليرموك ودخول لجان تابعة للفصائل إلى داخل المخيم، وأيضاً تسوية أوضاع 300 مسلح من قبل السلطات السورية.

بدأت الأحد أولى خطوات المرحلة الأولى من الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة والذي يقضي بخروج المسلحين الغرباء من مخيم اليرموك قرب العاصمة السورية دمشق.

أمين سر الفصائل الفلسطينية المقاومة في سوريا خالد عبد المجيد قال للميادين إن الاتصالات تجددت ليلاً مع المجموعات المسلحة، وقضت بممارسة هذه المجموعات ضغوطاً على كل من جبهة النصرة وكتيبة ابن تيمية للموافقة، ومن المفترض أن يشمل الاتفاق تسوية أوضاع نحو 300 مسلح.

وقال عبد المجيد للميادين إن الاتفاق مبني على المبادرة القديمة والتي تعثرت عدة مرات بسبب عدم التزام بعض المجوعات المتطرفة ومنها جبهة النصرة، مضيفاً “اليوم بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق بخروج المجموعات المتطرفة والغرباء من المخيم، مؤكداً رفع العلم السوري في المخيم أثناء دخول اللجنة المختصة والتابعة للفصائل الفلسطينية، وتسلمت المواقع الأمامية التي انسحبت منها المجموعات المسلحة، ومن المفترض أن يستكمل الاتفاق اليوم بانسحاب المقاتلين من كامل الحدود الإدارية للمخيم.

وأعلن عبد المجيد عن توقف عمليات الإغاثة اليوم بسبب تنفيذ الاتفاق، متأملاً الالتزام من قبل المجموعات المسلحة التي كانت تعرقل الاتفاق خلال المرحلة الماضية.