داخلية غزة تُفند لائحة الاتهام المصرية لفلسطينيين

view_1392641658

غزة – شرق الاعلامية

فندت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة لائحة اتهام استند عليها القضاء المصري وتضمنت 70 فلسطينيًا تتهمهم بالتدخل في الشأن المصري، والضلوع في اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير عام 2011.

وقالت الوزارة  إن اللائحة باطلة جملة وتفصيلًا لاستنادها لمعلومات كاذبة وغير دقيقة، مؤكدة أنها تأتي في سياق حملة التحريض الظالمة التي تشنها وسائل الإعلام المصرية ضد الفلسطينيين، للزج بهم في الأحداث الداخلية، بهدف زعزعة العلاقة بين الشعبين، وشيطنة شعب مقاوم ومُحاصر بدلاً من دعمه”.

ودعت السلطات المصرية إلى وقف التحريض “المبتذل” في وسائل الاعلام المصرية ضد شعبنا الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه في مواجهة الاحتلال، مؤكدة أن “أمن مصر القومي هو من أولوياتها، ولا تسمح لأحد العبث به”، متمنية للشعب المصري الأمن الاستقرار.

احصائيات
وقالت الوزارة إن من بين الواردة أسماؤهم في اللائحة شهيدان قضوا على يد الاحتلال منذ عامي (2008 و2010) وهما: حسام عبد الله إبراهيم الصانع، وتيسير أبو سنيمة، واثنان متوفين منذ عامي (2005 و2007) أي ما قبل اندلاع الثورة المصرية وهما (محمد سمير أبو لبدة، ومحمد خليل أبو شاويش”.

وذكرت أن من بين الأسماء الواردة الأسير حسن سلامة المعتقل منذ عام 1996، والمحكوم بالمؤبد في سجون الاحتلال، وأن ما يقارب من نصف عدد الأسماء المذكورة (33 اسمًا) لم يُسجل لهم أي حركة سفر عبر معابر قطاع غزة ولم يخرجوا من القطاع.

وبينت أنه ورد في اللائحة 5 أسماء لا وجود لها في السجل المدني الفلسطيني، وهم: محمد أحمد موسى، وشادي حسن إبراهيم، ورشاد محمد أبو خضيرة، ورامي أحمد خير الله، ومحمد جامع معيوف.

كما ورد 9 أسماء غير صحيحة، والتشابه بينها وبين أسماء من غزة في الاسم واسم الأب، أو الاسم واسم الجد فقط، مما يدلل على التلفيق ومحاولة إيجاد أسماء مشابهة للأسماء من القطاع، وهي: نعيم عوض العبد، وهارون جمال عبد الرحمن، ورائد حسن غبون، ورامي علي صمصوم، ونائل عطا الله أبو عبيد، محمد توفيق السيلاوي، وأدهم ريالة، جمعة سالم السحجاني، وأيمن محمود خليل أبو طاهر.

-الأسماء الواردة في الاتهام، والتي لم تغادر قطاع غزة:
عاهد عبد ربه الدحدوح
أحمد ياسين رصرص
محمد موسى أبو حميد
محمد عبد المجيد المغاري
ناصر خليل منصور
محمد سهيل بدوي
رائف جمال أبو هاشم
أشرف عبد المجيد الهمص
محمد جمال أبو الغول
أكرم خليل صيام
علي إبراهيم الهمص
محمد فتحي أبو فخر
وسام علي الخطيب
رامي شوقي منصور
محمد خليل شبانة
نضال سامي البليشي
محمد فضل حسين
حسن سلامة
أحمد غازي رضوان
أسامة فتحي فرحات
سعيد سمير شبير
مصطفى ناهض شهوان
وليد عادل البطش
بلال إسماعيل أبو دقة
توفيق خميس القدرة
رمزي زهدي أبو رزق
سامي فايز أبو فسيفس
سعيد محمد الحمامي
زكريا محمود النجار
صلاح العطار
خميس أبو النور
كرم أبو لحية
ناصر فتحي أبو كوش