الاحتلال يتوقع هجمات بآلاف الصواريخ وبطائرات دون طيار

view_1394475369شرق الاعلامية

قال قائد القوات الجوية الإسرائيلية الجنرال شاهار شوحاط إن دولة الاحتلال ستتعرض لعشرات الآلاف من الصواريخ من مختلف الطرز والطائرات بدون طيار انطلاقا من غزة ولبنان.

وأضاف شوحاط في كلمة له في مؤتمر استضافة المعهد القومي للدراسات الأمنية تحت عنوان “الدفاعات الجوية في العصر الحديث”: إن (إسرائيل) تواجه تهديدات جديدة، في ظل “سباق تسلح مكثف” في المنطقة، مستشهداً باعتراض سفينة يزعم الإسرائيليون أنها محملة بالأسلحة الإيرانية في الأسبوع الماضي كانت في طريقها إلى فصائل المقاومة الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح أن نظما جديدة من الأسلحة تصل إلى القطاعين الشمالي والجنوبي، في أشارة إلى لبنان وغزة، متابعًا القول إن هذا سوف يسمح للمنظمات، بإطلاق المزيد من الصواريخ والقذائف التي يتم توجيهها من خلال نظام تحديد الموقع العالمي ما يجعل مهمة الدفاع عن المجال الجوي الإسرائيلي أكثر تعقيدا.

وأشار إلى أن المنظمات الفلسطينية في غزة أطلقت 1500 صاروخ في أسبوع واحد خلال عملية عامود السحاب في عام 2012 ما يمثل زيادة بنسبة 33 في المائة بعدد القذائف التي أطلقت خلال نفس الفترة خلال حرب لبنان الثانية عام 2006.

ورأى أنه من أجل التصدي لهذا التحدي، فإن على الجيش الإسرائيلي ينشئ نظاما للدفاع الجوي متعدد الطبقات سوف يغطى المجال الجوي الإسرائيلي وسوف يكون قادرا على منع العديد من التهديدات الجوية.

ولكنه أضاف انه يجب بذل جهود علنية وسرية لمنع “المجموعات الإرهابية” من تسليح نفسها وشن هجمات. وقال شوحاط “إن التعاون مع الجيش الأمريكي الذي وصفه بأنه عميق ومكثف يمثل طبقة هامة من الدفاع الجوي”، كاشفًا النقاب عن أنه “في الشهر المقبل سوف يتم إجراء تدريب سنوي مع الولايات المتحدة وان هذا سوف يظهر في مجال الاستخبارات والتكنولوجيا”.

وكالات