عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
view_1394195986

مؤتمر دولي في براغ السبت لدعم الاقتصاد الفلسطيني

view_1394195986شرق الاعلامية

 

يفتتح في العاصمة التشيكية براغ غدًا السبت، مؤتمر دولي مخصص لمبادرات دعم الاقتصاد الفلسطيني تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية للتسوية في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يجمع المؤتمر الذي تستمر أعماله ليومين، مستثمرين ورجال مال وأعمال، وممثلين عن السلطة الفلسطينية، وممثلين من القطاع الخاص الفلسطيني لنقاش تنفيذ وتطبيق “المبادرة من أجل الاقتصاد الفلسطيني”.

وينظم المؤتمر معهد (آسبن- شركاء من أجل بداية جديدة)، ومكتب ممثل اللجنة الرباعية الدولية، وغرفة تجارة الولايات المتحدة مركز الشرق الأوسط التجاري.

وستشمل رئاسة المؤتمر ممثل اللجنة الرباعية توني بلير ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت.
ويمثل السلطة في المؤتمر محمد مصطفي نائب رئيس وزراء حكومة رام الله للشؤون الاقتصادية.

وتحتاج السلطة إلى 150 مليون دولار شهريًا لصرف رواتب موظفيها، ومبلغ مماثل تقريبًا للوفاء بالتزاماتها تجاه توفير الخدمات الأساسية للفلسطينيين، وتواجه بين الفينة والأخرى أزمة مالية.