عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
انطلاق مناورات للحرس الثوري التاسعة في مضيق هرمز

إيران تبدأ مناورات عسكرية واسعة في مضيق هرمز تشمل تلغيمه وتدمير حاملة طائرات

انطلاق مناورات للحرس الثوري التاسعة في مضيق هرمز

إيران تطلق مناورات عسكرية ضخمة في مضيق هرمز تشمل التدرب على تدمير حاملة طائرات واختبار صواريخ أرض ـ بحر وأرض ـ أرض. وقائد القوات البحرية في الحرس الثوري يقول إن الهدف من المناورات تقويم جاهزية قوات الحرس في مواجهة التحديات التي تعترض إيران.
إنطلقت في إيران مناورات في مضيق هرمز تحت اسم “الرسول الأعظم 9” بحضور رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني والقائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري.
وشملت المناورات إضافة إلى التدرب على تدمير حاملة طائرات، عملية تلغيم المضيق حيث شاركت نحو 30 قطعة بحرية تابعة للقوة البحرية للحرس الثوري بعملية زرع الألغام في منطقة مضيق هرمز. وأجريت هذه العملية بسرعة عالية جداً وفي فترة قصيرة، حيث بالإمكان استخدام هذا التكتيك في حالات الأزمة لمواجهة التهديدات المحتملة.

ووفق مراسل الميادين فإن طهران اختبرت صاروخ نصر يمكنه إصابة هدف على بعد 5 كلم لا يمكن رصده من قبل الرادارات، كما اختبرت إطلاق صاروخ كروز “غدير” يصل مداه إلى 350 كيلومتراً وصواريخ أرض بحر.
قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري قال إن “المناورات في مضيق هرمز لا تعني أن إيران ترغب أو تتمنى دخول حرب واقعية” لكنها ستثبت قدرتها في حال فكر العدو بأي تهديد لأمنها القومي.

من جهته قال قائد القوة البحرية للحرس الثوري العميد علي فدوي “إن زرع الألغام يعد الهاجس الأهم للأميركيين” مضيفاً أن “إيران تمتلك أكثر أنواع الألغام البحرية تطوراً بما لا يتصوره الأميركيون”.
وأوضح فدوي أن المناورات ترمي إلى تقويم جاهزية قوات الحرس في مواجهة التحديات التي تعترض إيران خاصة في منطقة حساسة جداً وهي مضيق هرمز والخليج الفارسي”. وأكد أن “المناورات تقام على أساس سيناريو واقعي للتهديدات التي تواجهها إيران وتتميز بالتدرب على تدمير حاملة الطائرات والسيطرة عليها”.