عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
عزام الاحمد

شحادة: الأحمد يلتقى أبو مرزوق اليوم في القاهرة

عزام الاحمد

قال جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن لقاء عزام الأحمد رئيس وفد المصالحة بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مزروق سيعقد اليوم الجمعة في القاهرة.

وأضاف شحادة أنّ اللقاء سيتضمن الاتفاق على حلول بشأن قضايا الموظفين وتمكين عمل الحكومة وتسليم المعابر، مشيرًا إلى أن اللقاء سيتطرق للحصول على إجابة من حركة حماس حول موافقتها على الورقة السويسرية من عدمه.

وأضاف أن حركة حماس أبلغتنا رفضها الورقة السويسرية ، والأحمد متوجه للحصول على موافقة من الدكتور أبو مرزوق.

وتضع الورقة السويسرية حلولًا بشأن موظفي قطاع غزة الذين تم تعيينهم بعد عام 2007م.

ولفت إلى أنه بمجرد الاتفاق بين الطرفين في القاهرة سيتوجه وفد المنظمة الى القطاع ليلتقي بحركتي حماس والجهاد.

وذكر أن الفصائل في غزة ستتفق على جملة من الاليات تتضمن وضع خطة عملية لتسليم المعابر وما يتعلق بعمل أمنها، وبحث اللجان المعنية بدمج الموظفين.

وكان الأحمد طالب بلقاء ثنائي بين حماس وفتح لبحث اتفاقات المصالحة الا أن حماس والفصائل رفضت هذا الطلب، فيما دعا الأحمد إلى لقاء أبو مرزوق في القاهرة وهو ما قبله الأخير في انتظار ما سينتج عنه .