عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
احتجاج طلاب غزة

شهادات طلبة في عرض بحر غزة بسبب إغلاق معبر رفح البري

 

احتجاج طلاب غزة

بعد ان فقد العشرات من طلاب غزة أملهم الالتحاق بمقاعدهم الدراسية في الجامعات الخارجية، بسبب اغلاق معبر رفح البري، ألقى الطلبة بشهاداتهم في عرض البحر.

وقال الطلاب انهم فقدوا الثقة بالإنسانية التي يتمتع بها العالم وبمجالس حقوق الانسان.

الطالبة ميسون منعها الاغلاق المتكرر لمعبر رفح من الالتحاق بجامعتها أكدت انها حصلت على شهادة قبول ولكنها لم تستطع السفر داعية الجهات المعنية لحل مشكلة السفر والعالقين في قطاع غزة.

وحمّلت ميسون المجتمع الدولية المسؤولية لضمان فتح منفذ بحري لقطاع غزة، معتبرة ان فتح المنفذ استحقاق مرتبط باتفاق القاهرة.

ودعا الطلاب العالم الحر الى ارسال سفن لكسر الحصار عن قطاع غزة.

ودعا الطلاب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لتحمل مسؤولياتهم لفك الحصار عن قطاع غزة داعين منظمات حقوق الانسان لفضح جريمة الحصار.