الاحتلال تفرج عن قاتل الشهيد سامي الجعار ويحيله للاعتقال البيتي

سامي الجعار

أصدر قاضي محكمة الاحتلال المركزية في مدينة القدس المحتلة، قرارا بالافراج عن الشرطي الاسرائيلي قاتل الشهيد سامي الجعار من مدينة رهط، وتحويله للاعتقال البيتي وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، اليوم الجمعة.

وأشار الموقع بأن المحكمة وافقت على طلب الادعاء تأجيل الافراج عن الشرطي حتى ظهر اليوم لاعطاء الفرصة بالاستئناف أمام المحكمة “العليا”، وجاء في قرار قاضي المحكمة موشيه دروري بأنه لا يوجد في القضية المطروحة أسباب كافية ببقاء الشرطي قيد الاعتقال.
وكان قد اعتقل قسم التحقيق مع رجال الشرطة الاسرائيلية (ماحش)، امس الخميس، الشرطي الذي أطلق النار على الشهيد سامي الجعار في مدينة رهط، بعد اعترافه بالجريمة.
وجاء أن تحقيقات سرية أجريت في الأسابيع الأخيرة ضد الشرطي الذي أطلق النار، وخلال الليلة الفائتة أجري تحقيق معه، وفي أعقاب التحقيق تقرر اعتقاله لاستمرار التحقيق معه. وقد اتصل مسؤول بعائلة الجعار، وأخبر الوالد بأن الشرطي اعترف بأنه قام باطلاق النار على نجله الشهيد
وجاء أنّ الشرطي نفى في بداية التحقيقات أية علاقة له بإطلاق النار، إلا أنه ربط نفسه لاحقا بالجريمة، وعندها تقرر استمرار اعتقاله. ويشرف على التحقيق معه طاقم يتبع لوحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة في وزارة القضاء الاسرائيلية.
يذكر أن الشهيد سامي الجعار (22 عاما)، كان قد أصيب منتصف الشهر الماضي بإصابات خطيرة برصاص أفراد الشرطة، وتم نقله إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بإصابته. وأدى استشهاده إلى موجة من الغضب في الداخل، خاصة بعد أن سقط شهيد آخر – سامي زيادنه – أثناء جنازته التي استعملت خلالها الشرطة القوة المفرطة