الجيش العربي السوري يواجه المسلحين في القنيطرة وريف درعا بعملية شهداء القنيطرة

معارك جنوب سوريا

معارك شرسة يخوضها الجيش السوري في منطقة القنيطرة بالتزامن مع معاركه في ريف درعا حيث سيطر على منطقة الدناجي وتل مرعي فيما تتواصل الاشتباكات في محيط قرية دير العدس القريبة من جبل الشيخ.

الجيش السوري يخوض معارك شرسة في منطقة القنيطرة، تتركز في منطقة مسحرة. وأطلق الجيش عمليات كبيرة باسم “شهداء القنيطرة” حيث تمكن من تحرير عشرات الكيلومترات من الاراضي التي تحتلها المجموعات المسلحة المدعومة من اسرائيل.
وتمكن الجيش السوري من بسط سيطرته على قرية دير العدس في ريف درعا بعد انهيار دفاعات المسلحين، بعد أن كان سيطر على تل المصيح المشرف على القرية. وشهدت الساعات الثماني والأربعون الماضية سيطرة الجيش على منطقة دناجي وتل مرعي في ريف درعا.
مراسلنا أفاد أيضاً بوقوع اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين داخل محافظة درعا على مثلث نامر قرفا وخربة غزالة، مضيفاً أن الجيش أحرز تقدماً وطوق قرية دير ماكر.
من جهة ثانية سيطر الجيش السوري على عدد من مزارع عالية في محيط دوما في عمق الغوطة الشرقية لدمشق. كذلك استهدف الجيش السوري مقار للمسلحين في محيط المدينة وتمكن من القضاء على عدد من متزعمي المجموعات المسلحة ومن العثور على نفق حفره المسلحون.