تظاهرات ضد جبهة النصرة في ريف إدلب واشتباكات بين المسلحين

تظاهرات ضد جبهة النصرة

خرجت تظاهرات في ريف ادلب مطالبة “جبهة النصرة” بالخروج من بلداته، تزامنا مع ارتفاع حدة الاشتباكات بين “النصرة” وفصائل أخرى من ريف حلب الغربي إلى ريف إدلب.

تزايدت رقعة المظاهرات في ريف إدلب مطالبة “جبهة النصرة” بالخروج من مناطقهم، هذه الإحتجاجات أتت نتيجة الإعتداءات المتكررة على الأهالي وتنفيذ إعدامات ميدانية شملت نساء.
تزامنت هذه التظاهرات مع الخلافات التي تشهدها المنطقة بين “النصرة” و الفصائل الأخرى، أبرزها حركة “حزم”، التي أعلنت انضمامها في وقت سابق إلى “الجبهة الشامية”، إذ إمتدت الإشتباكات من ريف حلب الغربي إلى ريف ادلب.
مصادر في ريف أدلب، أفادت الميادين أن “النصرة” استغلت خلافاتها مع حركة “حزم” في حلب، لإكمال مشروعها في السيطرة على كامل المحافظة، وصولاً إلى معبر باب الهوى لإعلان الإمارة الاسلامية فيها، حيث هاجمت مقرات “حزم” في سرمدا و الدانا، إضافة إلى قيامها باثارة خلاف بين “حزم” و”أحرار الشام” في معبر باب الهوى حيث وقعت اشتباكات بين الطرفين دفعت بالجانب التركي إلى اغلاق المعبر.
العلاقة بين “النصرة” و “حركة أحرار الشام” في ريف ادلب تشهد أيضاً توترًا غير مسبوق.
مصادر للميادين أكدت أن “أحرار الشام” بدأت تحشد كامل قواتها في ريف ادلب، معلنة استنفاراً غير مسبوق لمواجهة “جبهة النصرة” لإفشال مشروعها في الإنفراد بالسيطرة على ريف إدلب وإعلان الإمارة الأسلامية فيها.
ويشهد ريف ادلب استنفاراً للفصائل التي لا تنضوي تحت أمرة “جبهة النصرة” إضافة إلى قيام فصائل أخرى بالإندماج مع “حركة أحرار الشام” خوفاً من تعرضها لهجوم من النصرة، حيث أعلن “لواء مغاوير الإسلام” انضمامه إلى “حركة أحرار الشام”.

تقرير الميادين

https://www.youtube.com/watch?v=brXcAyajdGk