خمسة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

اسرى

دخل خمسة أسرى من اراضي 48 والضفة اليوم التاسع عشر من فبراير أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسيران محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة.
والاسرى هم ضرار موسى يوسف أبو سيسي (46 عامًا) من غزة وهو مهندس نووي اختطفه الموساد الاسرائيلي في العاصمة الأوكرانية كييف وتم نقله إلى اسرائيل عبر طائرة عسكرية ومنذ ذلك الحين يقبع داخل عزل إيشل ببئر السبع مع أسيرين مرافقين له في عزله هما إسلام وشاحي من جنين ونور الدين حمدان من بيت لحم، ولا يزال موقوفاً حتى اللحظة.
وتتهم دولة الاحتلال الأسير أبو سيسي بالضلوع بالعمل العسكري مع حركة حماس والمساهمة في تصنيع الصواريخ التي تطلق عليها من غزة.
ومن مدينة الخليل الأسير إياد علي عمر القواسمة المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2004 وأمضى 11 عامًا في السجون.
والأسير يوسف عبد الرحيم عبد المحسن اسكافى (43 عامًا) من الخليل المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2004 وأمضى 11 عامًا في السجون.
والأسير عبد الجواد محمد عبد دار الديك (34 عامًا) من مدينة رام الله المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2004 وأمضى 11 عامًا في السجون.
والأسير منتصر محمد أمين مصطفى سيف (26 عامًا) من مدينة نابلس المحكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى ثمانية أعوام في سجون الاحتلال.