عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
معبر رفح البري

اتفاق لفتح معبر رفح يرى النور قريبا

معبر رفح البري

قالت مصادر مقربة من الحوار الدائر بين وفد الجهاد الاسلامي والسلطات المصرية في القاهرة إن اتفاقا بدأ بالتبلور حول معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية.
وحسب المصادر فإن القيادة المصرية وافقت مبدائيا على فتح المعبر بشكل دوري خلال الفترة القريبة وصولا الى فتحه بشكل كامل على المدى البعيد في حال استقرار الاوضاع الامنية في سيناء.
وربط المصدر فتح المعبر بتولى حكومة الوفاق المسؤولية عنه وتعهد حركة حماس بعدم التدخل في الشأن المصري الداخلي ووقف التحريض الاعلامي على مصر خلال تنفيذ المرحلة الأولى من فتح المعبر.
وأشار المصدر الى موافقة حركة حماس على تولى حرس الرئيس للمسؤولية على المعبر ضمن خطة تشمل دمج الموظفين السابقين في العمل.
وكان اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أكد خلال خطبة الجمعة عدم تدخل حماس في الشأن المصري وحفاظها على الامن على الحدود ما يعد رسالة تطمين لمصر.
وتغلق مصر معبر رفح بشكل شبه دائم حيث لا يفتح المعبر الا ثلاثة ايام كل شهر ونصف ولا يمر الا اعداد قليلة من اصحاب الحاجات الانسانية من مرضى وطلاب واصحاب اقامات.