عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
الجيش السوري يسيطر على حقل الشاعر

تقدم للجيش السوري في محيط حقل شاعر للغاز واشتباكات في الغوطة الشرقية ويسيطر على تل قرين و بلدة كفرناسج جنوباً

الجيش السوري يسيطر على حقل الشاعر

الجيش السوري السيطرة على تلة 111 الاستراتيجية في ريف حمص الشرقي، بعد معارك عنيفة مع المسلحين، كما تجددت الاشتباكات في أكثر من منطقة في ريف دمشق، وخصوصاً في محيط مدينة دوما.

معارك عنيفة يشهدها محيط حقل الشاعر النفطي في ريف حمص الشرقي بين الجيش السوري ومسلحي داعش، نجح فيها الجيش السوري من استعادة السيطرة على البئر 101 للغاز وتلة 111 الاستراتيجية في المنطقة.

أما الاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محيط بلدة تلدو في ريف حمص الشمالي فتزامنت مع قصف مدفعي استهدف تجمعات المسلحين في المنطقة.

وفي حماه وريفها استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في قرية المشيرفة وجبل البلعاس، كما استهدفت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في مدينة اللطامنة وقرية بريغيث في ريف حماه، بالإضافة إلى استهداف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في ناحية سلمى في ريف اللاذقية.

أما في الحسكة فتسجل اشتباكات بين الوحدات الكردية ومسلحي داعش على طريق حسكة – تل تمر، وفي رأس العين في ريف الحسكة.

تنظيم داعش حجز في مدينة الرقة منازل عديدة تعود ملكيتها لأفراد من الأكراد بتهمة أن هؤلاء ينتمون إلى الأحزاب الكردية.

أما في ريف دمشق وتحديداً في الغوطة الشرقية فتدور اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة غرب مزارع تل كردي، وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينة الزبداني، كما انفجرت عبوة ناسفة في سوق بلدة مضايا في ريف دمشق مستهدفة أحد عناصر حركة “أحرار الشام”، وأسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

في درعا وريفها دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي المنشية في المدينة، الاشتباكات أدت إلى مقتل عشرات المسلحين من بينهم القائد في الجيش الحر يمان محمود الفروان.

أما في حلب وريفها فقد استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في حي باب الحديد في حلب.

بينما يواصل الجيش العربي السوري تقدمه على المسلحين المدعومين من دول التحالف الأمريكي لضرب الدولة السورية ويسيطر جنوباً على تل قرين و بلدة كفرناسج.