عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
مظاهرات في اسرائيل

عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتانياهو وإخفاقاته المتتالية

مظاهرات في اسرائيل

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين ضد رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بينامين نتانياهو، مطالبين بالتغيير السياسي، قبل أيام من موعد الانتخابات العامة الإسرائيلية المقرر في 17 مارس/آذار.

ودعت منظمة “مليون يد” غير الحكومية لهذه التظاهرة، وتجمع نحو 50 ألف شخص في ساحة إسحاق رابين وسط تل أبيب فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن مشاركة 25 ألف شخص.

ونقلت فرانس برس عن أحد منظمي المظاهرة مطالبة جانب من المواطنين بتغيير سياسي لتحقيق اتفاق السلام، معتبرا أن القيادة الحالية فشلت في مهامها على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، ولا مؤشرات عن تحسن الوضع الأمني”.

وأكد المنظمون أنه لم يشارك في تنظيم التظاهرة أي حزب سياسي معارض.

وتطالب المنظمة غير الحكومية باتفاق سلام مع الفلسطينيين وتدعو إلى حل الدولتين.

بدوره، هاجم رئيس جهاز الموساد السابق، مئير داغان، سياسة نتانياهو زعيم حزب الليكود اليميني، موضحا أن إسرائيل لها أعداء، لكنه لا يخشاهم بقدر ما تخيفه القيادة الحالية.

واعتبر داغان أن الولايتين الأخيرتين لنتانياهو شكلتا “6 أعوام من الإخفاقات المتتالية لإسرائيل”، منددا بانعدام أي مؤشر لتوقيع اتفاق مع القيادة الفلسطينية مع استمرار توقف مفاوضات السلام منذ أبريل/نيسان2014.

وقوبلت تصريحات داغان بتصفيق الحاضرين الذين هتفوا “نتانياهو إرحل”.