عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
معبر رفح

كاتب سعودي: مصر ستزيد ساعات فتح معبر رفح

معبر رفح

قال الكاتب السعودي البارز مدير قناة “العرب” جمال خاشقجي مساء الخميس إن “الحكومة المصرية مشكورة في إطار التفاهمات العربية الجارية سوف تزيد من ساعات فتح معبر رفح تدريجيًا”.

وأشار خاشفجي وهو مدير القناة التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال على صفحته على تويتر مساء الخميس إلى أن الحكومة المصرية ترتب حاليا مع السلطة لفتحه بشكل دائم.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح لمدة يومين خلال الأسبوع الجاري وذلك بعد إغلاق استمر أسابيع طويلة ما مكن مئات الفلسطينيين من المغادرة والعودة للقطاع.

وجاء فتح المعبر بعد أسبوع فقط من زيارة قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للعاصمة السعودية الرياض التقى خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان الملك سلمان أكد في خطاب له أول أمس أن سياسة المملكة الخارجية ملتزمة على الدوام بتعاليم ديننا الحنيف الداعية للمحبة والسلام، وفقاً لجملة من المبادئ أهمها استمرار المملكة في الالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية ، بما في ذلك احترام مبدأ السيادة ورفض أي محاولة للتدخل في شؤوننا الداخلية.

وأوضح أن من سياسة المملكة الدفاع المتواصل عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية بشتى الوسائل وفي مقدمة ذلك تحقيق ما سعت وتسعى إليه المملكة دائماً من أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة ، وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد على أن بلاده سائرة إلى تحقيق التضامن العربي والإسلامي بتنقية الأجواء وتوحيد الصفوف لمواجهة المخاطر والتحديات المحدقة بهما.

وتابع “نحن جزء من هذا العالم، نعيش مشاكله والتحديات التي تواجهه ونشترك جميعاً في هذه المسئولية، وسنسهم بإذن الله بفاعلية في وضع الحلول للكثير من قضايا العالم الملحة ومن ذلك قضايا البيئة وتعزيز التنمية المستدامة، وسنستمر في العمل على ذلك مع المنظمات والمؤسسات الدولية والشركاء الدوليين”.

كما زار وفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي خلال الأيام الماضية العاصمة القاهرة وبحث العديد من الملفات أبرزها علاقة القاهرة مع حركة حماس وأيضا فتح معبر رفح البري.