عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
جارسيا

الإسباني جارسيا يرفض البقاء بإسرائيل بسبب «غزة»

 

جارسيا

 

أعلن فريق مكابي تل أبيب الاسرائيلي لكرة القدم الثلاثاء أن مدربه الاسباني اوسكار جارسيا ترك النادي بسبب الصراع في قطاع غزة وأن مواطنه باكو ايستاران سيتولى المهمة بدلا منه.

وقال يوردي كرويف المدير العام لمكابي إن قرار جارسيا شخصي.

وأضاف “لدينا تغيير في منصب مدرب الفريق. أوسكار قرر ترك منصبه والرحيل عن اسرائيل.. ونحن أعلنا التعاقد مع مدرب جديد.. ونتمنى أن تمر المرحلة الانتقالية بشكل سلس.”

وكان جارسيا في بداية فترة عمله الثانية مع مكابي. وسبق لجارسيا أن تولى تدريب الفريق لمدة موسمين وانتهت الفترة الأولى في 2013 بعد فوزه ببطولة الدوري.

ورحل جارسيا بعد ذلك لقيادة برايتون اند هوف البيون المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

وكان ايستاران المدرب الجديد يعمل مساعدا لرفائيل بنيتز مدرب نابولي الحالي في أندية تنريفي وبلنسية وليفربول. وانضم ايستاران إلى مكابي من استويادنتس تيكوس المكسيكي وسيلتحق بالفريق في قبرص حيث يلتقي مع استيراس تريبوليس في الدوري الأوروبي.