عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
اسماعيل هنية

هنية: غزة على مشارف انهاء الحصار وحرية الاسرى قريبة

اسماعيل هنية

اكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية خلال خطبة عيد الفطر السعيد، ان المقاومة اليوم وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام في منحنى تطور كبير وهي أقوى مما كانت عليه، ولم يعد أحد على وجه الأرض يمكنه تجاوز المقاومة الفلسطينية وحماس فقد أصبحت لاعبا إقليميا أساسيا في المنطقة.

وقال هنية “يا أصحاب المنازل المدمرة سيحسم الأمر لكم قريبا بإذن الله .. وللموظفين صبرتم ولم يبق إلا القليل .. لن نتخلى عنكم يا من دفعتم الثمن من أجل عزتكم وكرامتكم”.واضاف هنية ” نؤكد لكل الوساطات التي تحركت للحديث عن تبادل أسرى مع الاحتلال أنه لا مضي في أي مفاوضات قبل أن يتم الافراج عن كل المعتقلين من محرري صفقة وفاء الأحرار”.واكد على العلاقة مع الأسرة الدولية وخاصة في بعدها الشعبي، وحيا حملات التضامن مع شعبنا بما في ذلك أسطول الحرية 3 الذي منع من الوصول.وقال هنية “ليس لنا عداء مع أحد في أمتنا ولا نتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة عربية .. نريد لهم الأمن والاستقرار كما نحب لأنفسنا .. ونؤكد أننا نسعى إلى إعادة تنظيم العلاقات مع أشقائنا العرب وتنقية الاجواء وتصفية النفوس”.واكد على التمسك بالوحدة على أساس بناء استراتيجية تعيد الاعتبار لقضية فلسطين والقدس والأقصى، وعلى التمسك بعلاقاتنا مع محيطنا العربي والاسلامي فهو عمقنا الاستراتيجي.وجدد هنية تأكيده” لن نعترف بإسرائيل ونؤكد في يوم عيدنا على ثوابتنا أننا نتمسك بفلسطين كل فلسطين لا تنازل عن شبر واحد من أرضها المباركة، ولن نتنازل عن حقنا في المقاومة، وواهم من يعتقد أن حماس سوف تتنازل يوما ما”.