عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
الجيش المصري

اختطاف 4 غزيين للضغط على حماس للافراج عن السلفيين

الجيش المصري

 

قام مسلحون قرب معبر رفح البري ما بين مصر والاراضي الفلسطينية ، بإختطاف أربعة فلسطينيين من باص الترحيلات .

وحسب مصادر محلية فأن المسلحين وعلى بعد 300 متر من معبر رفح قاموا بالهجوم على باص الترحيلات وخطفوا  شبان من غزة وهم : عبد الدايم ابو لبدة وياسر زنون ،وعبد الله ابو الجبين وحسين الزبدة.

وحسب شهود عيان قالوا “ما إن وصلنا على بعد ما بين 1_2كم من معبر رفح، تم مهاجمة الحافلة، ما أدى لإلحاق أضرار مادية بها، قبل اقتحامها واختطاف الشبان الأربعة”.

وأشاروا إلى أن الشبان تعرضوا للضرب المبرح، من قبل المسلحين، فيما عادت الحافلة بهدوء للصالة المصرية، وعلى الفور هرعت قوات من الجيش المصري لمكان الحادث، وقامت بتأمينه، فيما قامت قوات أخرى بتأمين محيط معبر رفح”.

ولفت إلى أن عملية اطلاق النار على الحافلة واقتحامها لم تتعدى خمسة دقائق، مشيرا إلى أن الحافلة كان بها (50شخصًا)، وكان يفترض أن تلحق بها حافلة أخرى، لكنها عادت للصالة المصرية من معبر رفح، بعد مهاجمة الحافلة الأولى.

ولفت إلى أن الجيش فتح تحقيقًا بالحادث، بجانب قوات الأمن المصرية المتواجدة داخل معبر رفح، منوهًا إلى أن مندوب من السفارة الفلسطينية وصل المعبر وباشر بأخذ إيفادات الناجين من داخل الحافلة، والنداء على أسمائهم لمعرفة المختطفين.

ونوه إلى أن قوات الجيش هدأت من روع وفزع الناجين من داخل الحافلة، ووفرت الحماية في المنطقة، ونشرت عدد من الآليات.

ويعتقد ان عدد من المختطفين ينتمون الى حركة حماس وذلك من اجل الضغط عليها لاطلاق سراح السلفيين المعتقلين في قطاع غزة.