عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7

مخطط لإقامة حي استيطاني بالقدس يضم 493 وحدة

مخطط لإقامة حي استيطاني بالقدس يضم 493 وحدة

مخطط لإقامة حي استيطاني بالقدس يضم 493 وحدة

اعلنت لجان التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس المحتلة رسميًا عن مخطط لبناء حي سكني استيطاني جديد جنوب غرب المدينة باسم “منحدرات مشوآه”– منحدرات الشعلة – يطل ويجاور أراضي قرية الولجة الفلسطينية، وقريبًا من منطقة بلدة بيت جالا.

وبحسب وثائق وخرائط اطلع عليها المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى “كيوبرس”، فإن البلدية صادقت ونشرت تفاصيل بناء حي جديد على تلال القدس الجنوبية الغربية، على مساحة نحو 170 دونمًا.

وأوضح أن مخطط البناء يحتوي على إقامة 493 وحدة سكنية، بالإضافة إلى كنيس يهودي ومرافقه مثل (المطاهر التوراتية، ملاعب مراكز جماهيرية، مدارس، حدائق عامة، ومحلات تجارية).

وسيصل مجموع المساحة البنائية الإجمالية لكل المباني، بحسب الخرائط والوثائق، إلى نحو 100 ألف متر مربع، منها 46 ألف متر مربع للسكن، ونحو 2000 متر مربع للأبنية العامة.

وتحتوي المنطقة المذكورة وجوارها على مناطق أثرية تاريخية، -لا يعلم ماذا سيكون مستقبلها-، بالرغم من أن معلومات تشير إلى وجود آثار عربية وإسلامية في الموقع، مثل البرك والقنوات المائية ونماذج من العمران الإسلامي القديم، أو الأبنية الزراعية الإسلامية.

وبهذا المشروع الاستيطاني، فان المؤسسة الإسرائيلية تقضم الكثير من أراضي تلال القدس الجميلة، التي كانت تشكل جزء من مساحاتها في العهود الإسلامية والعربية والمتعاقبة، وتغير معالمها الطبيعية، إلى مشاريع استيطانية تهويدية.