عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
%d8%aa%d9%86%d8%a7%d9%86%d8%aa

فقد أذنه في حادث..فزرعها الأطباء في ذراعه

%d8%aa%d9%86%d8%a7%d9%86%d8%aa

قام الأطباء في الصين بعملية فريدة من نوعها، إذ قاموا بزراعة أذن في ذراع مريض، بعدما تسبب حادث سير في تمزق الجانب الأيمن من وجهه، وفقده أذنه.

ونشر موقع “مترو” البريطاني، أن “جي” أجرى عدة عمليات تجميلية لإعادة بناء وجهه، لكنه لم يشعر بالارتياح، إذ قال “منذ أن فقدت إحدى أذنيّ وأنا أشعر بعدم الارتياح كأن شيئاً ما ينقصني”.

وقام الأطباء بقطع غضروف ضلعي على شكل الأذن، وزراعته تحت السديلة الجلدية في ذراع “جي”. وستمر عملية زراعة هذه الأذن بثلاث مراحل، تجرى جميعها في المستشفى التابع لجامعة “جياو تونغ شيآن” في مقاطعة شانشي بالصين.

وكانت أول خطوة، عندما وضع الطبيب جو شوزهونغ، مُوسّع الجلد في ذراع “جي”، لإفساح مكان للأذن من خلال حقن المياه داخل الذراع لزيادة حجمها، ثم زرع الأطباء الأذن وأدخلوها في مكانها الجديد بالذراع.

وخلال الأربعة أشهر المقبلة، سينقل الأطباء الأذن إلى مكانها الطبيعي في الرأس، وقال “جي”، “عندما أنظر إلى الأذن الموجودة على ذراعي أجد أنها تُشبه أذني السابقة تماماً”.