القوات الروسية تبدأ عملية واسعة النطاق في سوريا

موسكو تعلن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق ضد داعش وجبهة النصرة في سوريا وتؤكد أن سفنها استهدفت بالصواريخ مواقع الجماعات الإرهابية في ريفي إدلب وحمص.
القوات الروسية تستهدف مواقع التنظيمات الارهابية في سوريا وتبدأ عملية واسعة النطاق
أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء قواتها عملية واسعة النطاق بمشاركة حاملة الطائرات كوزنيتسوف ضد الجماعات الإرهابية في ريفي إدلب وحمص.
وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من مدينة سوتشي إن موسكو أطلقت عند الساعة العاشرة والنصف عملية عسكرية كبيرة بكثافة نارية عالية على مواقع داعش وجبهة النصرة في محافظتي إدلب وحمص.
وأعلن أن الطائرات الروسية وجّهت ضربات لمصانع المواد السامة التي يستخدمها الإرهابيون مشيراً إلى إطلاق سفينة الأدميرال غريغورفيتش صواريخ كاليبر عليهم، مضيفاً أن الرئيس الروسي أوعز لوزارة الدفاع بتأمين التغطية الجوية للقوات الروسية في طرطوس وحميميم.
وأكد وزير الدفاع الروسي أن بلاده ستواصل توجيه ضربات نحو الأهداف العسكرية والصناعية للمسلحين في سوريا، متهماً الإرهابيين باستخدام السلاح الكيميائي مرتين في سوريا مؤخراً.
وقال شويغو خلال اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين وقيادة الأركان “لأول مرة في تاريخ الأسطول الروسي، شاركت حاملة الطائرات أميرال كوزنتسوف في عمليات مسلحة” بعدما انطلقت طائرات سوخوي-33 من على متنها.

وأضاف أن الجيش الروسي بدأ عملية واسعة النطاق تهدف إلى ضرب مواقع تنظيم داعش  وجبهة “فتح الشام” النصرة سابقاً في منطقتي إدلب وحمص في شمال غرب ووسط سوريا.

ووصلت حاملة الطائرات اميرال كوزنتسوف الى قبالة السواحل السورية الأسبوع الماضي لتعزيز الانتشار العسكري الروسي في سوريا.

وتأتي هذه العملية الروسية الواسعة بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزارة الدفاع بدء هذه العملية ضد المسلحين في ريفي حمص وإدلب.

وقد كشفت وزارة الدفاع الروسية أنّ 7 أنظمة لصواريخ إس 300 للدفاع الجوي نُشرت في أخيراً.

وقد أكّد المتحدث الرئاسي دميتري بيسكوف أنّ اجتماع الرئيس بوتين بالقيادة العسكرية لمناقشة الخيارات العسكرية في سوريا ما زال مستمراً.