رئيس بلدية حيفا: أنا أصدّق جداً نصرالله و”حاوية الأمونيا” قنبلة نووية

الكنيست الاسرائيلي يعقد مؤتمر طوارئ لمناقشة موضوع حاوية الأمونيا في خليج حيفا المحتلة، ورئيس حزب “هناك مستقبل” يئير لبيد، يقول إن عدد المصابين في حال تعرض الحاوية الى إصابة مباشرة هو 17500 قتيل في لحظة الإصابة، أمّا رئيس بلدية حيفا فيقول “أنا أصدق جداً نصر الله، لقد اختبرته عندما كنت رئيساً للبلدية في العام 2006 وينبغي إغلاق حاوية الأمونيا الآن من دون تأخير”.حاوية الامونيا قنبلة نووية في خليج حيفا المحتلة

 جرى الإثنين في الكنيست الاسرائيلي مؤتمر طوارئ بخصوص موضوع حاوية الأمونيا في خليج حيفا المحتلة.

المؤتمر انعقد بمشاركة أعضاء كنيست ووزراء تحت عنوان “عرقلة إخلاء حاوية الأمونيا من الخليج”، والحلول المحتملة للوضع.
رئيس حزب “هناك مستقبل”، يئير لبيد، قال إنّ “أقل تقدير وُضع أمامي عن عدد المصابين في حال تعرّض الحاوية إلى إصابة مباشرة هو 17500 قتيل في لحظة الإصابة، وبعد مرور ثلاث ساعات 42 قتيلاً. وهذا الرقم هو رقم مضاعف لعدد قتلى حروب إسرائيل خلال جميع السنوات”.

من جهته، قال رئيس بلدية حيفا يونه ياهف إن “البلدية تعمل على الإجراءات القضائية. 11 سنة ونحن نعمل مقابل المؤسسة القضائية كما لو أن الأمر يتعلق بحاوية مياه. هذه فضيحة لا مثيل لها. أنا أصدق جداً نصر الله، لقد اختبرته عندما كنت رئيساً للبلدية في العام 2006، كل ما قاله على قناة المنار حصل في المدينة، حتى وفقاً لجدول زمني. وعندما يقول إننا نعيش على قنبلة نووية، فإنه يعلم عن ماذا يتحدث. ينبغي إغلاق حاوية الأمونيا الآن من دون تأخير”.