القوات العراقية تتوغل بمواقع جديدة في مدينة الموصل

دخلت القوات العراقية إلى منطقة “صناعة الساحل الأيسر” بعد اشتباكات مع داعش في حي الإعلام شرقي مدينة الموصل، ونائب الرئيس العراقي ‏نوري المالكي يقول إنه يجب العمل على تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.

القوات العراقية تواصل تقدمها في الموصلسبق ذلك اشتباكات بين القوات العراقية وداعش في حي الإعلام ضمن الساحل الأيسر للموصل. الإعلام الحربي ذكر أن القوات العراقية توغلت الثلاثاء بمواقع جديدة في مدينة الموصل، فيما قال المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق إن الحشد الشعبي يقترب من السيطرة على منطقة تل عبطة غرب الموصل.

الحكيم: الأمم المتحدة تبنت العمل على تسويق مشروع التسوية الوطنية

سياسياً قال نائب الرئيس العراقي ‏نوري المالكي خلال استقباله السفير الأمريكي في العراق إنه يجب العمل على تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.وأضاف المالكي “يجب بذل المزيد من الجهود لتجنب الخلافات والصراعات التي ‏تؤثر في أمن واستقرار شعوب المنطقة”. من جهته أعلن رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم إن مشروع التسوية الوطنية تم إقراره بعد مناقشات مستفيضة داخل الهيئات الثلاث للتحالف الوطني.وقال إن الأمم المتحدة تبنت العمل على تسويق مشروع التسوية الوطنية محلياً وإقليمياً.