عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
9949781c-a1bd-48ae-ab44-f499150ac4f9

هذا النظام الغذائي سيرفع من مستوى ذكائك

9949781c-a1bd-48ae-ab44-f499150ac4f9
الدماغ بحاجة إلى تفعيل خلاياه من خلال طرق نستطيع تعلمها لكي نحافظ على ذكائنا.
الذكاء الإنساني ومهارات التفكير أمور يمكن تعلمها وتطويرها وللبيئة دور هام في بناء خلايا دماغية صحيحة، فالقاعدة الأساسية لخلية الدماغ هي إما الاستخدام أو الموت.أما عن الذاكرة وطريقة تفعيلها وتنشيطها والمحافظة عليها فهناك خطوات قدّمها تقرير هندي من موقع “برايت سايد”.
بحسب التقرير يجب عليك خفض استهلاك اللحوم الحمراء، لأنها تحتوي على دهون مشبعة تؤدي إلى استنفاذ خلايا الدماغ مما يسبب مرض الزهايمر، وأيضاً الحد من تناول منتجات الألبان التي يمكن أن تبطئ عمله في القدرة المعرفية، إضافة إلى اتباع نظام غذائي خال من الجلوتين الذي يسبب تقلبات في المواد الكيميائية في الدماغ التي ينتج عنها اكتئاب وتوتر، لذلك تأكّد من تناول وجبات صحية بنسب صغيرة في اليوم للحفاظ على نظام السكر والدم وصحة الدماغ، وابتعد عن المواد الغذائية المتحولة مثل البطاطا المقلية والبيتزا تحسّبا من جعل أغشية الدماغ عرضة للأمراض وأكثر من تناول الخضروات والفاكهة إلى النظام الغذائي اليومي الغنية بالفيتامينات ومضاداة الأكسدة التي تجدد خلايا الدماغ، واستخدام زيت جوز الهند أو زيوت الطهي لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية (أوميغا 3)  بدلاً من الزيوت المشبّعة بالدهون.