عدنان الضميري: الأجهزة الأمنية في غزة بحاجة لإعادة تأهيل وتجنيد 17 ألف جندي بدل المتقاعدين

قال المتحدث باسم الاجهزة الامنية في الضفة عدنان الضميري ان الاجهزة الامنية في قطاع غزة بحاجة الى اعادة تاهيل وان تكون العقيدة الامنية وولائها للدستور والقوانين والقرار السياسي .
واضاف”: ما نريده ان يكون الامن واحد وموحدا على ارضية قانون الخدمة العسكرية موضحا ان الاجهزة الامنية في غزة بعد اتمام ملف المصالحة سوف تقسم الولاء للعلم الفلسطيني “.

adnandomai
اما فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية, قال الضميري لن يجرؤ احد على التراجع عن انجاز ملف المصالحة لا فتح ولا حماس ولا اي فصيل اخر لان الشعب سوف يحاسبه .
وقال ان اتفاقية المعابر الخاصة بمعبر رفح والتي وقعت في العام 2005 ستبقى سارية المفعول لان مصر تريد العمل بها وهي اتفاقية دولية , وان ارادنا ان نغير تلك الاتفاقية فان الدول ذات العلاقة والمحيطة سيكون لها دور في الموافقة عليها او رفضها.
وفيما يتعلق بالملف الامني في الضفة الغربية والية اختبار العسكريين والذين تقاعدوا مؤخرا وعددهم 7 الاف , قال الضميري انه سيتم تجنيد 17 الف جدد بدل الذين تقاعدوا مشيرا الى انه عدد افراد الاجهزة الامنية في غزة يبلغ 66 الف عسكري منهم 32 الف في المحافظات الشمالية بغزة و36 الف في المحافظات الجنوبية .
ونفى الضميري ان تكون اسرائيل او الولايات المتحدة تتدخل في مسالة التنسيب والرفض للاجهزة الامنية.