تجمع المؤسسات الخيرية يعلن قطاع غزة منطقة منكوبة

شبكة شرق – غزة

أعلن تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة قطاع غزة منطقة منكوبة في ظل الحصار المطبق عليه، والانقطاع المستمر للكهرباء والإغلاق الدائم للمعابر وبالأخص معبر رفح.

وطالب رئيس التجمع أحمد الكرد في مؤتمر صحفي بمدينة غزة الخميس السلطة الفلسطينية برفع الإجراءات العقابية والمساهمة في رفع المعاناة عن قطاع غزة.

وأطلق الكرد حملة تحت عنوان ” #أنقذوا_غزة” داعيًا المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لإنهاء الحصار على القطاع، وتلبية احتياجات سكانه الضرورية، محذراً من الانهيار التام بكافة مناحي الحياة

كما دعا الحكومة المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل مستمر أمام حركة المسافرين والبضائع، لوصول المساعدات والمعونات إلى قطاع غزة، مطالبًا المؤسسات العربية والإسلامية بتدشين حملات إغاثة عاجلة لإنقاذ القطاع من الكارثة الإنسانية.

وأشار الكرد إلى عدد من الأسباب التي أسست لهذه الكارثة، فـ80% من طلاب المدارس ينتمون إلى أسرٍ فقيرة ولا يجدون مصروفهم اليومي، في حين يعجز 85% من طلاب الجامعات عن تسديد رسومهم الجامعية.

وبين الكرد أن دولة الاحتلال تمنع دخول مواد البناء وكثير من مستلزمات الإعمار، في حين لم يعد بناء ما يزيد عن 5000 بيت دمر في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.