صحيفة أردنية: 5 ملايين $ من إسرائيل لذوي شهيدي السفارة والقاضي زعيتر

شبكة شرق – غزة

قالت صحيفة الغد الأردنية إن الأردن حقق الأردن نصراً وإنجازاً دبلوماسيا بارزاً في معركته لإحقاق العدل والحق والحصول على حقوق أبنائه الشهداء وأسرهم في حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان وقضية الشهيد القاضي رائد زعيتر.

وذكرت الصحيفة أن الاشتراطات الأردنية تحققت في الرسالة التي تسلمتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من وزارة الخارجية الإسرائيلية من أجل عودة طاقم السفارة الاسرائيلية إلى عمان.

ففي المذكرة الإسرائيلية الرسمية، اعتذرت الحكومة الاسرائيلية عن “جريمة السفارة الإسرائيلية” وعن “جريمة قتل الشهيد القاضي رائد زعيتر”، ملبية بذلك شرط الاردن الأول.

كما التزمت الحكومة الإسرائيلية في المذكرة الرسمية بتطبيق الاجراءات القانونية حتى إحقاق العدل بحق حارس السفارة الاسرائيلية الذي أطلق النار على الشهيدين الشاب محمد الجواودة والدكتور بشار الحمارنة في شهر تموز (يوليو) العام الماضي. وبهذا الالتزام تكون الحكومة الإسرائيلية لبت الشرط الثاني للأردن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من عائلة الشهداء، فإن الحكومة الاسرائيلية قدمت تعويضا ماليا مقداره 5 ملايين دولار لذوي شهيدي السفارة الشاب الجواودة والدكتور الحمارنة وذوي الشهيد القاضي زعيتر بمعدل مليون و650 ألف دولار لكل أسرة.

وبينت، أن الحكومة تسلمت مبلغ التعويض وقامت بتسليمه لذوي الشهداء الثلاثة الذين قبلوا التعويض وأسف واعتذار الحكومة الإسرائيلية.

وبهذا التعويض، تكون الحكومة الإسرائيلية استجابت للشرط الأردني الثالث في “قضية السفارة الإسرائيلية في عمان”، وفق الصحيفة.