عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
5

إحشي دجاج بالتبولة

المقادير
– مرق دجاج : نصف كوب
– صدر الدجاج : نصف كيلو (منزوعة الجلد والعظم)
– زيت الزيتون : تلت كوب
– عصير الليمون : تلت كوب
– ملح : حسب الرغبة
– الفلفل : حسب الرغبة
– سماق : ملعقة كبيرة
– طماطم : 1 حبة (مقطعة إلى أنصاف)
– البصل الأخضر : 2 حبة (مقطعتين إلى قطع متوسطة)
– البقدونس : باقة (أوراق)
– برغل : نصف كوب (ناعم)
طريقة التحضير

1. يُنخل البرغل قبل الاستخدام، ويُنقع في ماء بارد لحوالي 5 دقائق، ثم يُصفى مع الضغط عليه.
2. يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
3. تُخلط جميع المكونات – ماعدا صدور الدجاج والمرق- بما في ذلك التوابل مع نصف كمية الزيت في محضّر الطعام “ملتيكويك” حتى تتجانس مكونات التبولة.
4. تُوضع صدور الدجاج على سطح أملس، وتُفتح طولياً بواسطة سكين حادة، وتُوضع بين طبقتين من البلاستيك وتُفرد مع الطرق الخفيف عليها، وتُتبل بالملح والفلفل.
5. تُوضع كميّة مناسبة من التبولة في أحد جوانب أحد صدور الدجاج، ويُطبق على الحشو بالجانب الآخر مع غلقه بواسطة خلّة (عود أسنان). وتُكرر هذه العملية مع باقي الصدور.
6. يُسخن باقي الزيت في مقلاة على نار متوسطة، وتُحمّر صدور الدجاج لمدة 3 دقائق لكل جهة حتى تُصبح ذهبية اللون من الجهتين.
7. يُوضع المرق في صينية فرن وفوقها صدور الدجاج، وتُغطى بورق الألومينيوم.ثم، تُوضع الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة أو حتى تمام النضوج (يُرفع ورق الأولمينيوم بعد 15 دقيقة).
8. تُترك صدور الدجاج المحشوة لتبرد قليلاً، ثم تُقطع إلى شرائح وتُقدّم مع سلطة التبولة.