عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

السيسي: اتفاق الغاز الإسرائيلي سيجعل مصر مركزاً إقليمياً للطاقة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إن بلاده خطت على الطريق لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة، في أول تعليق له على توقيع شركة مصرية اتفاقاً لاستيراد الغاز من إسرائيل.
وأضاف في كلمة بثها التلفزيون المصري:” أحرزنا هدفاً في هذا الموضوع. اليوم مصر بدأت تصبح المركز الإقليمي للطاقة في المنطقة، وهذا له إيجابيات كبيرة جداً”.
وكان الشركاء في حقلي “تمار” و “لوثيان” البحريين الإسرائيليين للغاز قالوا الإثنين الماضي، إنهم “وقعوا اتفاقات مع شركة دولفينوس المصرية الخاصة لتصدير ما قيمته 15 بليون دولار من الغاز الطبيعي الإسرائيلي على مدى عشر سنوات”، في صفقة تصدير رئيسة تأمل إسرائيل بأن تقوي العلاقات الديبلوماسية مع مصر.
وينص الاتفاق على توريد كمية إجمالية قدرها 64 بليون متر مكعب من الغاز على مدى عشر سنوات.
وأثار الاتفاق جدلاً في الأوساط المصرية في شأن جدوى استيراد الغاز من إسرائيل، في الوقت الذي بدأت مصر الإنتاج بالفعل من حقلها البحري ظُهر الذي يعد أكبر حقل غاز في البحر المتوسط.