عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
1

مسئول إسرائيلي: وضع غزة الإنساني قد يقود لصفقة تبادل

رجح المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين “دافيد ميدان” أن تضطر إسرائيل بسبب الأزمة الإنسانية في قطاع غزة إلى الافراج عن أسرى فلسطينيين لقاء إعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة.

واعتبر ميدان في حديث للإذاعة الإسرائيلية الإثنين أن صفقة التبادل لن تكون بالحجم الذي كانت عليه “صفقة شاليط” وأنها ستكون مرتبطة بمسائل إنسانية.

ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية حادة جراء اشتداد الحصار، حيث أعلنت وزارة الصحة عن توقف المولدات الكهربائية لأكثر من مركز صحي، محذرة من التداعيات الخطيرة على مستقبل العمل الصحي في القطاع.

كما يواجه القطاع الاقتصادي أزمة حادة جراء العقوبات التي فرضتها السلطة الفلسطينية على القطاع المنهك اقتصادياً.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” قال في تصريح للمرة الأولى إنه لا يعرف إذا كان الإسرائيليون المحتجزون في قطاع غزة أحياء أم أموات.

وهدد ليبرمان بمواصلة الإجراءات العقابية والحصار لقطاع غزة، مبينا بأنه لن يتم تحسين الظروف الحياتية والمعيشية لسكان القطاع دون نزع سلاح المقاومة وتجريد غزة من السلاح وتسليم الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس.