عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
44

أفضل طرق تنظيف ألواح التقطيع

حين تبدعين في تحضير الأكلات على السفرة، فإن ذلك يقابله الاهتمام الشديد بنظافة أدوات المطبخ المستخدمة، ولعل من أبرز الأدوات استخداما هو لوح التقطيع، ولضمان الحفاظ على لوح التقطيع نظيفاً وبعيداً عن انتشار البكتيريا الضارة، والجراثيم، تذكري ما يلي:

1. استخدمي ألواح التقطيع المصنوعة من البلاستيك أو المطاط، كونها الاختيار الأمثل والصحي.

2. تعد الطريقة الرائجة وهي الأمثل لتنظيف لوح التقطيع، هو وضعه في الماء الساخن، وفركه جيداً باستخدام سائل غسيل الأطباق.

3. من الضروري تنشيف لوح التقطيع بالمناشف الورقية ذات القابلية العالية لامتصاص الماء، ولا تلجئي للفوط لأنها غالباً ما تكون تحتوي على الجراثيم.

4. اتركي لوح التقطيع ليجف في الهواء حتى تتأكدي من تجفيفه، واحرصي على عدم وضعه في مكانه بخزائن المطبخ قبل أن يجف، حتى لا تتراكم الجراثيم والبكتيريا على سطحه.

5. لأفضل نتيجة: ضعي لوح التقطيع (المطاطي فقط) في غسالة الأطباق، واستخدمي سائل غسيل الأطباق المناسب.

6. نظِّفي لوح التقطيع بمحلول التعقيم بصورة دائمة أسبوعياً، أو بحسب الاستخدام، واحرصي على مسح لوح التقطيع بالخل الأبيض قبل أن يجف.