عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
1520065332jQG8q

قمة سعودية مصرية لبحث الأوضاع السياسية والاقتصادية الأسبوع الجاري

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أن قمة سعودية مصرية ستعقد خلال الأسبوع الجاري بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي عهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن ولي العهد السعودي يصل القاهرة غدًا الأحد في زيارة رسيمة لمدة 3 أيام، موضحًا أن مصر ستكون أول جولة خارجية لولي العهد منذ توليه مهمات الولاية العام الماضي.

وأكد راضي في بيان صحافي اطلّعت الوطنية على نسخة منه أن القمة المصرية السعودية ستركز على تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

كما ستبحث القمة العديد من الملفات الساخنة والقضايا الإقليمية والدولية، أبرزها الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا ومكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية .

من جانبه، أكد رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي عبدالحمید أبو موسى أن علاقات القاھرة والریاض شھدت تقدمًا ملموسًا على الصعیدین الاقتصادي والاستثماري.

وقال أبوموسى إن الزیارة فرصة لبحث زیادة التبادل التجاري بین البلدین، لافتا إلى أن السعودیة تحتل المركز الأول في قائمة الاستثمارات العربیة في مصر بإجمالي استثمارات تبلغ 27 ملیار دولار في 2900 مشروع في القطاعات الإنتاجیة والخدماتية كافة.

وأضاف أن زیارة ولي العھد لمصر في ھذا التوقیت تحمل مضامین مھمة ورسائل عدة، خصوصا لجھة طبیعة المرحلة الراھنة التي تعیشھا منطقة الشرق الأوسط.