اعتصام لاتحادات العاملين في “اونروا” صباح الخميس في المناطق الخمس

قرر المؤتمر العام لاتحادات العاملين في “اونروا” الاعتصام غداً الخميس لمدة ساعة في كافة مناطق العمليات وكالة الغوث الدولية ابتداءً من الساعة الحادية عشرة صباحاً وبالتزامن مع “مؤتمر روما” الذي سيناقش ازمة الأونروا.

وأكد المؤتمر العام على أهمية مؤتمر “روما” الخاص ببحث أزمة الوكالة والذي من المقرر أن يعقد غدا الخميس في العاصمة الإيطالية، مشيراً إلى أنه بمثابة قارب النجاة للمنطقة كلها إذا ما قدّم الدعم الكافي والمطلوب لاستمرار عمل “أونروا” في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل كامل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه “أونروا” لاستمرار بقائها لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم ووطنهم وديارهم.

وقدم الشكر  للأمين العام للأمم المتحدة على رعايته لهذا المؤتمر ومناشدته للعمل على إطفاء هذا العجز الكبير الذي لم تمر به “أونروا” منذ سبعين عاماً، حتى ولو كان من موازنة الأمم المتحدة، كما وجه الشكر لحكومات الدول المضيفة في الأردن ولبنان وسوريا وفلسطين.

وحيا الاتحاد كافة المساعي والجهود الحثيثة التي يقوم بها المفوض العام لـ “أونروا” على مدار الساعة وهو يواصل الليل والنهار لتوفير الدعم اللازم لاستمرار عملها وخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وناشد الدول المانحة بأن تنأى بـ “أونروا” عن الصراعات السياسية والخلافات الدولية التي يعاني منها العالم كله لتتمكن من القيام بدورها الإنساني للاجئين الفلسطينيين على أكمل وجه.

ودعا  الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاستمرار في دعم “أنوروا” بحصتها الكاملة في الموازنة السنوية والتي لا تقل عادة عن 400 مليون دولار لأن التراجع عنها أو تقليصها يجعلها في مهب الريح ويؤثر سلباً على الاستقرار في المنطقة المحيطة.