الاحتلال يصادق على شراء مئات المدرعات الجديدة

صادقت اللجنة الوزارية للشئون الأمنية بحكومة الاحتلال الأحد، على خطة وزارة الأمن والجيش، لتدعيم سلاح اليابسة في جيش الاحتلال، تشمل شراء مئات المدرعات التي تسير على عجلات من نوع “إيتان”، وتطوير المدفع المستقبلي للجيش الإسرائيلي.

وبينت صحيفة “إسرائيل هيوم”، أن (إدارة الميركافا والمركبات الحربية المدرعة) في وزارة الأمن، عملت على تطوير المدرعة “إيتان”، بعد استفادة الإدارة من المعلومات التي حصلت عليها بعد حرب 2014 على قطاع غزة، حيث ستحل “إيتان” محل ناقلات الجنود المدرعة M-113 القديمة بجيش الاحتلال.

وقالت الصحيفة، إنه سيتم تجهيز المدرعة بنظام دفاع فعّال وأنظمة حماية فريدة أخرى، ستكون لها ميزة كبيرة في قدراتها على الحركة، إضافة إلى تكلفة إنتاجها المنخفضة، التي تبلغ نصف تكلفة مدرعات “نمير”، ما سيمكن الاحتلال من إنتاج المزيد من المركبات وبوتيرة أعلى.

من جانبه، قال وزير الأمن في حكومة الاحتلال أفيغدور ليبرمان:” خلال عقد من الزمان سيطرأ تحسين دراماتيكي في قدرات سلاح اليابسة، وإنه للمرة الأولى سنقوم بتجهيز الجيش بمئات المدرعات التي تسير على عجلات، والمزودة بنظام دفاعي نشط وقدرات فتاكة أخرى”.

وقال وزير الأمن أفيغدور ليبرمان: “خلال عقد من الزمان، سيطرأ على سلاح اليابسة تحسين دراماتيكي في القدرات،  وللمرة الأولى، سنقوم بتجهيز الجيش الإسرائيلي بمئات المدرعات التي تسير على عجلات، والمزودة بنظام دفاعي نشط وقدرات فتاكة أخرى. كما سيشهد سلاح المدفعية ثورة مع المصادقة على مشروع المدفع المستقبلي”.