الحكومة تحذر من خطورة المساس بالمقدسات في مدينة الخليل

قالت الحكومة إن نصب المستوطنين خيامًا في ساحة الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، إعادة احتلال وإضافة احتلال آخر، تحت حماية الحكومة الإسرائيلية، بقيادة غلاة المستوطنين والمتطرفين للحرم الشريف ولمدينتنا العربية الفلسطينية.

وحذر المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، من خطورة استمرار المساس بالمقدسات في أرضنا العربية الفلسطينية، من خلال اقتحامات المستوطنين وعناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، مثلما يجري  في المسجد الأقصى المبارك.

كما حذر من منع رفع الآذان، مؤكدة أن هذا الأمر الذي يشكل مساسًا سافرًا بالشعائر الدينية، بما يمثل اعتداء على المعتقدات، وعلى القانون الدولي والإنساني، وتجاوزا لكافة اتفاقات وتفاهمات البشرية جمعاء على احترام معتقدات بعضهم البعض.

وطالب المحمود مؤسسات المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات العالمية لرفض وإدانة اعتداءات الاحتلال والمساس بالمقدسات في فلسطين المحتلة، وتنفيذ القوانين الخاصة بوقف ومنع الاعتداء على المقدسات.

يذكر أن عددًا من المستوطنين قاموا صباح اليوم بنصب خياما في ساحة الحرم الابراهيمي، دون معرفة الهدف من وراء نصب تلك الخيام.

وفي السياق، أدان مدير أوقاف الخليل إسماعيل أبو الحلاوة نصب الخيام في ساحة الحرم، مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن محاولات المستوطنين والاحتلال للسيطرة على الحرم الابراهيمي وصبغة بصبغة يهودية.

وجدد مطالبة وزارة الاوقاف للاحتلال لرفع يده عن المسجد الإسلامي الخالص للمسلمين، داعيا مؤسسات المجتمع الدولي الحقوقية والانسانية لكف يد الاحتلال عن الحرم الابراهيمي.