عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
7

ما هو أخطر تطبيق تواصل اجتماعي على حياة الشباب ؟!

أكدت دراسة بريطانية أن تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستغرام” يعد الأخطر على الصحة العقلية والمعرفية للشباب أسوة بغيره من المواقع الأخرى.

وشملت الدراسة بحسب صحيفة “تليغراف” نحو 1500 شاب وفتاة تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عاما، ليجيبوا عن أسئلة تتعلق بدور تلك الوسائط في مساعدتهم على فهم قضايا معرفية ووجودية.

وقالت الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة (RSPH) إن البرامج التي من المفترض أن تساعد الشباب على التواصل مع بعضهم البعض قد تخلق في الواقع أزمة معرفية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للجمعية هيرلي كرامرتم إن وسائل الإعلام الاجتماعية باتت أكثر إدمانا من السجائر والكحول، وهي الآن متجذرة في حياة الشباب لدرجة أنه لم يعد من الممكن تجاهلها عند الحديث عن الشباب وقضايا الصحة المعرفية والعقلية.