هنية: مسيرة العودة تؤكد ثوابتنا وحق العودة المقدس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية إن مسيرة العودة هي معركة في ميدان الوعي والحقيقة.

وأكد هنية خلال كلمته في تشييع جثمان الشهيد الصحافي ياسر مرتجى في المسجد العمري بمدينة غزة، أن مسيرة العودة تؤكد ثوابتنا الفلسطينية وحق العودة المقدس إلى كل فلسطين.

وأضاف هنية ” إذا استشهد الصحافي ياسر فإن شعبنا قادر على إنجاب ألف ياسر لينقلوا الحقيقة إلى العالم بأقلامهم ومقالاتهم وكاميراتهم وبكافة الأساليب الممكنة”.

يشار إلى أن عشرات الصحفيين الفلسطينيين قد شاركوا صباح السبت في وقفة نظمها منتدى الإعلاميين في قطاع غزة رفضاً لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الصحفيين، كان أخرها استشهاد الصحفي ياسر مرتجى.

وطالب هؤلاء بإرسال لجنة تحقيق دولة إلى القطاع للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، عقب استشهاد المصور الصحفي ياسر مرتجى الليلة الماضية، وإصابة 10 آخرين منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى الجمعة قبل الماضية.

من جانبها، قالت وزارة الصحة في غزة إن 29 مواطنًا استشهدوا وجرح أكثر من 2850، منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة الجمعة قبل الماضية.

وذكرت الصحة في إحصائية مقتضبة تلقت “الوطنية” نسخة عنها السبت، إنه وخلال ثمانية أيام متواصلة من مسيرة العودة ارتقى 29 شهيدًا وجرح 2850 مواطنًا.

وأشارت إلى أن من بين الإصابات 1296 بالرصاص الحي والمتفجر منها 79 إصابة خطيرة.