دحلان: الشعب الفلسطيني يواصل العطاء والإبداع من أجل حريته

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة (فتح) محمد دحلان، أن الشعب الفلسطيني يواصل العطاء والإبداع من أجل حريته.

وقال دحلان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” : ” في تتابعك الأسبوعي يا غزة، على طريق الجلجلة، تصنعين معجزة غير مسبوقة، فلستِ أنتِ فدائية وحَسْبْ، ولا ثائرة ساخطة وحسب، وإنما قد يتمكن منك الإحساس بالقدرة على مواجهة مجرمي الحرب، وأنت تعيشين الأسى المُر، مُقيدة بكل جنازير الصهيونية المنفلته”.

وأضاف “تتبدى فيكَ اليوم، أيها الفلسطيني النبيل، تجليات مَعدنِكَ الأصيل، وفيراً وأخلاقياً وجماعياً وفردانياً وإنسانيًا”.

ووجه حديثه للشعب الفلسطيني قائلا : ” يا شعبي البطل، لقد تحدثوا طويلاً، عن المقاومة السلمية، وهي وسيلة الطرف الأضعف في مواجهة غير متكافئة لكنهم لم يطلعوا على مضامين تلك المقاومة في التاريخ، لأن قولهم كان لذر الرماد في العيون، والاستمرار في التنسيق الأمني”.

وأضاف ” بدون شعبنا المُعلّم، ظلت هذه المقاومة في فلسطين مجرد عنوان لفكرة، لم تتوفر أسبابها ولم يوفروا لها النُخب الشبابية القادرة على النهوض بها”.

وتابع دحلان “كنا قد صنعنا تجربتنا في “الانتفاضة” الأولى، لكننا جُررنا الى العسكرة، بينما القوة الحقيقية، حيال احتلال مدجج بالسلاح، هي الدفق الجماهيري”.

وأكد ” أن كل أحرار فلسطين والأمة، وأخيار الدنيا، تقف معك يا شعب فلسطين..إننا على طريق الاستقلال الوطني ماضون، وستفتح غزة كل الممرات المغلقة وتستنشق الهواء وتشرب الماء العذب ويبتهج تلامذتها وتزغرد الأمهات.. إنه صبر ساعة وبضع جُمع