مباحث رفح تضبط ربع مليون دولار مزورة

ألقت المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بمحافظة رفح اليوم الأحد القبض على عدد 12 شخصاً يُحاولون تمرير مبالغ مالية مزورة بقيمة 280 ألف دولار ورق مسود، بالإضافة الي مبالغ مالية مزيفة بقيمة 3400 دولار.

وأوضح مدير مباحث قسم المدينة في رفح النقيب كمال البنا أنه فور تلقي معلومات تُفيد بمحاولة أشخاص تمرير مبالغ مالية مزيفة تم متابعة الاشارة الواردة من عناصر قسم مباحث المدينة، ومتابعة الأمر بالتعاون مع مباحث خانيونس منذ يوم الأربعاء الماضي.

وأشار إلى أن المشتبه فيهم حاولوا بطرق عديدة من التمويه وتغيير مكان التسليم والتحرك في محيط مكان التسليم ورصد وتأمين المكان قبل ميعاد التسليم بحوالي عشر ساعات متواصلة.

وأضاف أنه كان من المقرر التسليم يتم في أرض زراعية بمنطقة المحررات التابعة لمحافظة رفح، وقبل التسليم بدقائق تم تغيير مكان التسليم لمنزل المدعو محمد عايش الشاعر أبو عايش في المنطقة الغربية لمحافظة خانيونس.

ولفت إلى أن المباحث قامت على الفور بأخذ الإجراءات القانونية اللازمة وتم تجهيز قوة من مباحث رفح قسم المدينة مكونة من ثمانية ضباط ذوو كفاءة وتم مباغتة المنزل المذكور واعتقال المتهمين في القضية.

ونوه إلى أن المباحث ألقت القبض على المتهمين وتم ضبط الأموال المذكورة كما جاءت في تقارير الضبط والتحريز، مؤكداً أنه تم تسليم المشتبه بهم والمضبوطات لمباحث خانيونس كمنطقة اختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المتهمين.