عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
3

صحيفة: حماس ترفض استلام المنحة القطرية وهذا ما أبلغته للعمادي

شرق – غزة

قالت صحيفة “القدس” المحلية اليوم الخميس، إن قيادة حركة “حماس” أبلغت السفير القطري محمد العمادي استياءها من عدم إيفاء “إسرائيل” بالتزاماتها بإدخال المنحة في وقتها المحدد مع بداية كل شهر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أسمتها (مطلعة وقريبة من حماس)، إن الحركة مستاءة جدًا من التلاعب الإسرائيلي بشأن قضية المنحة القطرية وتأخير نقلها إلى قطاع منذ أسابيع.

وأوضحت المصادر أن قيادة “حماس” أبلغت السفير العمادي رفضها استلام المنحة القطرية عبر وزارة المالية التابعة لها في غزة، إذ لفتت إلى أن الحركة لن تتدخل في قرار صرف المنحة وطريقة توزيعها، بعد أن أصبحت المنحة رهينة لمزاج الاحتلال وعدم التزامه بتفاهمات الهدوء الأخيرة.

وأشارت إلى أن قيادة الحركة، أمرت وزارة المالية بغزة بصرف دفعة مالية بنسبة 40% من الأموال المتوفرة من الجباية الداخلية لديها.

وقالت المصادر، بحسب موقع صحيفة “القدس” المحلية، إن إسرائيل تحجب في كل مرة مزيدًا من أسماء الموظفين عن المنحة، كما أنها تضغط في الأيام الأخيرة باتجاه استخدام آليات جديدة بهدف تشديد الخناق على الموظفين في استلام حقوقهم.

وكانت صحيفة “أيديعوت احرونوت” الإسرائيلية قد أعلنت مساء أمس، عن موافقة المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” على إدخال المنحة القطرية صباح اليوم الخميس.

ومن جهة ثانية، قال عدد من الوزراء الإسرائيليين في تصريحات مختلفة صباح اليوم، إن المنحة ستدخل قبل يوم الجمعة، وأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية جميعها وافقت على إدخالها.