عــاجــل
قرار إسرائيلي جديد بشأن الوقود القطري المخصص لكهرباء غزة         الجهاد الإسلامي : شلح خضع لعملية جراحية مؤخراً ووضعه مستقر         غزة : أطباء فرنسيون يعيدون تفاصيل وجه “يارا” إلى طبيعته         الوفد الامني المصري يصل من جديد الى قطاع غزة لاستكمال ومتابعة وتنفيذ المصالحة الفلسطنية         الوفد المصري يبحث مع هنية استلام حكومة الوفاق مهامها في غزة         الحكومة: تنفيذ الموازنة الموحدة ودمج موظفي غزة مرتبط بالتمكين         0404 العبري: رصد اطلاق صاروخ من غزة الى اسرائيل        
66

ماليزيا ترفض استقبال رياضيين “إسرائيليين” لأنها “جريمة”

شرق – غزة

أكّد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، في خطاب ألقاه، أمام تجمع شعبي بمنطقة كاميرون هايلاند، قبل الانتخابات البرلمانية التكميلية التي ستجري، اليوم، رفضَ بلاده استقبال الرياضيين “الإسرائيليين” داخل أراضيها.

وتطرق محمد خلال كلمته، إلى قرار حظر بلاده مشاركة سبّاحين إسرائليين في بطولة العالم للسباحة، مؤكدا امتلاك ماليزيا حق فرض الحظر على إسرائيلين، وقال: “هؤلاء يأتون من دولة مخادعة، ونحن لا نحب المخادعين”.

وذكر محمد أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال إن مواطني 5 دول مسلمة لا يمكنهم دخول بلاده(…) إذا كان ترامب يستطيع القيام بذلك، فلم لا أقوم أنا!(بمنع دخول الإسرائيليين إلى ماليزيا)” .

وكانت ماليزيا، قد أعلنت في 16 كانون ثاني/ يناير الماضي، أنها لن تستضيف أي فعاليات في المستقبل، تشمل إسرائيل أو ممثلين عنها، معتبرةً استضافة الرياضيين الإسرائيليين “جريمة”.

وتستضيف ماليزيا بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019، في الفترة من 29 تموز/ يوليو وحتى 4 آب/ أغسطس المقبليْن.

وستكون البطولة واحدة من الفعاليات التأهيلية للألعاب الأولمبية للمعاقين عام 2020، في العاصمة اليابانية طوكيو، والتي من المقرر أن يتنافس فيها أكثر من 600 رياضي من 70 دولة.