الاحتلال يُعيد 8 مواطنين عبر “الكرامة” الأسبوع الماضي

7CyJt

أريحا -“شرق”- تنقل أكثر من 35 ألف مواطن ومواطنة وزائر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، فيما أوقفت الشرطة 129مطلوبًا للقضاء والنيابة العامة، فيما أعاد الجانب الإسرائيلي 8 مواطنين بحجج أمنية.

وذكرت الشرطة في بيان أن عدد المغادرين خلال الأسبوع بلغ 18701 شخص، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين 16132، وأن حركة المسافرين كانت متوسطة.

وبينت أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على 129مطلوبًا للقضاء وممنوعا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم على اختلاف تقسيماتها .

وذكرت أن جميع الأجهزة قدمت عديد التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، إذ نسقت لـ15 حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف، فيما أعاد الجانب الإسرائيلي 8 مواطنين خلال الفترة نفسها بحجة الأسباب الأمنية .

وأشارت الشرطة إلى أن الحركة هذا الأسبوع على معبر الكرامة مفتوحة في الاتجاهين على مدار 24 ساعة، من الأحد حتى الخميس دون أي تشويشات على حركة المسافرين.

ونوهت إلى توقف الحركة يوم الجمعة عند الساعة 10:30 صباحًا، فيما دوام يوم السبت من الساعة 7:30 صباحا حتى الساعة 12:00 ظهرًا في الاتجاهين.