القطري أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا لعام 2019

غزة_شرق

توج القطري أكرم عفيف، لاعب السد، بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم في هونغ كونغ، اليوم الاثنين.

وتسلم الجائزة نيابة عن عفيف، المدير الفني للسد، الإسباني تشافي هيرنانديز، نظرا لانشغال النجم القطري بالمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة “خليجي 24” المقامة حاليا في قطر.

وجرى تسليم الجائزة لتشافي من قبل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس “الفيفا”.

وجرى عرض رسالة مصورة للاعب أكرم عفيف، تقدم فيها بالشكر لزملائه وكل من سانده خلال الفترة الماضية، وكذلك للاتحاد الآسيوي.

وفرض عفيف حضوره على صفوف منتخب قطر منذ عام 2015، وكان من الطبيعي أن يكون ضمن تشكيلة الفريق خلال منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث سجل هدفا وصنع 10 أهداف أخرى لزملائه، ليقود بلاده إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

وعلى مستوى النادي، ساهم عفيف في فوز نادي السد بلقب الدوري للمرة 14 في تاريخه، حيث سجل 26 هدفا وصنع 15 هدفا، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفي دوري أبطال آسيا 2019، سجل عفيف خمسة أهداف، ليقود الفريق إلى الوصول للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام العين الإماراتي 5-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر : مواقع إلكترونية

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


5 + six =